الخميس، 19 يناير 2012


سرد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الأرقام القياسية التى حققها المنتخب الوطنى، طوال تاريخ مشاركاته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، على الرغم من غيابه عن النسخة المقبلة من البطولة التى ستنطلق بعد غد السبت فى الجابون وغينيا الأستوائية.
المنتخب المصرى
ذكر الموقع الرسمى لـ "فيفا"، فى التقرير الذى أعده عن أبرز الإحصائيات والأرقام القياسية التى شهدتها البطولة، الهدف الأسرع فى تاريخ البطولة الذى أحرزه أيمن منصور فى المباراة التى جمعت بين منتخبى مصر والجابون، فى بطولة أمم أفريقيا 1994، والتى أقيمت فى تونس، حيث جاء الهدف بعد مرور 23 ثانية فقط على انطلاق اللقاء.

كما أشار إلى أن المنتخب المصرى هو صاحب الرقم القياسى فى عدد المباريات التى خاضها فى النهائيات القارية برصيد 89 مباراة، بالإضافة إلى أنه صاحب الرقم القياسى فى عدد الانتصارات التى حققها بالبطولة برصيد 51 انتصاراً، كما أحرز 151 هدفاً، ليصبح المنتخب الأكثر تهديفا فى النهائيات القارية.


وأوضح الاتحاد الدولى إلى أن المنتخب الوطنى الملقب بـ "الفراعنة" هو أكثر المنتخبات وصولا إلى المباراة النهائية، بالاشتراك مع المنتخب الغانى برصيد ثمانى مرات، كما يعد أحمد حسن أكثر لاعب مشاركة فى النهائيات بالاشتراك مع ألكسندر سونج مدافع المنتخب الكاميرونى، بعدما شاركا فى ثمانى بطولات.


مازالت مباراة مصر ونيجيريا التى أقيمت فى غانا عام 1963، أكثر مباريات البطولة تهديفا، بعدما انتهت بفوز المنتخب المصرى 6\3.

0 التعليقات:

المتابعون