الأحد، 8 يناير 2012


حقق مانشستر يونايتد الإنجليزى فوزا صعبا على حساب جاره مانشستر سيتى، 3/2، فى المباراة التى أقيمت، اليوم الأحد، على ملعب المان سيتى "الإتحاد" ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، ليودع سيتى، حامل اللقب، البطولة مبكرا.
رونى قاد اليونايتد للفوز على السيتى
أحرز أهداف مانشستر يونايتد المهاجم واين رونى "هدفين" فى الدقيقتين العاشرة و39، ودانى ويلبك فى الدقيقة 30، بينما أحرز هدفى المان سيتى، المدافع الصربى أليكساندر كولاروف والمهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو فى الدقيقتين 48 و65 على الترتيب، ليثأر المان يونايتد بذلك من الهزيمة التاريخية أمام سيتى، بسداسية مقابل هدف، فى عقر داره ملعب "أولد ترافورد" هذا الموسم بالبريمير ليج.

ظهر مانشستر سيتى بمستوى أفضل فى الدقائق الأولى من المباراة، ونجح فى فرض سيطرة واضحة على وسط الملعب، قبل أن يدرك رونى هدفا مفاجئا للمان يونايتد، فى الدقيقة العاشرة، من رأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من ويلبك على الجهة اليمنى.


وتغيرت مجريات المباراة مبكرا بعد طرد مدافع المان سيتى، البلجيكى فينسنت كومباني، فى الدقيقة 12، بعد تداخل على الجناح البرتغالى لويس نانى، وبعد دقيقتين، كاد أجويرو أن يدرك هدف التعادل بعد تسديدة قوية تصدى لها حارس يونايتد ببراعة لتمر بجوار القائم الأيسر.


ونجح المان يونايتد فى الاستفادة من النقص العددى للمان سيتى وأضاف الهدف الثانى من توقيع ويلبك الذى سدد كرة على الطاير، فى الزاوية البعيدة لحارس مانشستر سيتى، فى الدقيقة 30، قبل أن يحرز رونى الهدف الثالث بعدما تصدى حارس المان سيتى لركلة جزاء انبرى لها المهاجم الإنجليزى قبل أن ترتد الكرة للأخير الذى يسجلها من رأسية، فى ظل عدم وجود متابعة دفاعية للاعبى السيتي، فى الدقيقة 39.


فى الشوط الثانى، أجرى روبيرتو مانشينى المدير الفنى للمان سيتى تغييرات ناجحة أثمرت عن هدف فى مطلع الشوط من توقيع كولاروف، فى الدقيقة 48، وتسبب الأسطورة بول سكولز الذى عاد للملاعب مجددا بعد أن تقاعد أواخر الموسم الماضي، فى تلقى المان يونايتد هدفا ثان من توقيع أجويرو، فى الدقيقة 65، حيث شارك سكولز بديلاً لنانى، فى الدقيقة 59.


وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة سيطرة هجومية واضحة للمان سيتى فى محاولة لإدراك هدف التعادل، وطالب المان سيتى بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم رغم وجود لمسة يد واضحة على المان يونايتد داخل منطقة الجزاء.


يذكر أن ديفيد بيكهام، لاعب مانشستر يونايتد السابق، شاهد المباراة بصحبة أبنائه من المدرجات، فيما حضر اللقاء أيضاً أسطورة يونايتد روى كين.









0 التعليقات:

المتابعون